نهائي كأس الليبرتادوريس 2021.. إحتكار برازيلي


أحمد حرب – تأهل نادي فلامينجو فجر الخميس إلى نهائي كأس الليبرتادوريس، بعد تكرار فوزه على برشلونة الإكوادوري بهدفين نظيفين، ليلاقي بطل النسخة السابقة بالميراس في المشهد الختامي في أواخر نوفمبر المقبل.
وسيلعب النهائي بناديين من البرازيل للمرة الثانية توالياً، كما سيتوج باللقب نادي برازيلي للمرة الثالثة توالياً، ولعل أهم ما يميز نهائي هذا النسخة هو أن بطل نسخة 2019 سيلاقي بطل نسخة 2020، وستكون البطولة رقم 21 للبرازيل في نسخة 2021.
وسنعرف مع نهاية هذه النسخة فض الشراكة بين بالميراس وفلامينجو في عدد مرات فوزهم باللقب، حيث سينضم الفائز إلى أندية جريميو وسانتوس وساو باولو كأكثر أندية برازيلية تتويجاً بواقع 3 بطولات لكل منهم.
مشوار فلامينجو في 2021 كان بدايته بإقصاء ديفينسا جوستيكا الأرجنتيني بنتيجة 5-1، ثم أوليمبا البارغوياني بنتيجة 9-2، ثم برشلونة الإكوادوري بنتيجة 4-0، أما بالميراس فأقصى يونيفرسيداد كاتوليكا التشيلي بنتيجة 2-0، ثم ساو باولو بنتيجة 4-1، ثم أتلتيكو مينيرو بنتيجة 2-0.
ومن منطلق أخر، فإننا نتحدث عن نهائي يجمع بين بطل الدوري البرازيلي 2020 فلامينجو وبطل كأس البرازيل 2020، ويعود أخر فوز لبالميراس على فلامينجو في عام 2017.
فمن سيظفر في اللقب ويحقق منال جماهيره؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *