آخر تشكيلة لعب بها كريستيانو رونالدو بقميص اليونايتد عام 2009 .. أين أصبحت الأن؟


محمد إدلبي – بعد غياب أكثر من 12 عاماً يعود كريستيانو رونالدو إلى قميص مانشستر يونايتد، وكما نعلم أن آخر مباراة شارك بها بقميص اليونايتد كانت أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 ليأتي السؤال هنا على بال الكثير وبمناسبة عودة كريستيانو.
بعد مرور 12 عاماً أين هم الآن لاعبي اليونايتد الذين شاركوا في التشكيلة الأساسية في تلك المواجهة ؟؟
البداية من فان دير سار: اعتزل في عام 2011 بعدها بعام بدأ مهامه الإدارية في نادي أياكس حيث بدأ بمنصب المدير التسويقي للنادي ثم أصبح بعد ذلك المدير الرياضي وحالياً يشغل منصب المدير التنفيذي.
ريو فيرديناند: أعلن اعتزاله اللعب في عام 2015 وحالياً يعمل كمحلل رياضي في إحدى القنوات التلفزيونية.
نيمانيا فيديتش: في عام 2016 أعلن إعتزاله وحالياً يمثل مانشستر يونايتد كسفير لها في بعض المناسبات.. كما أعرب على نيته دخول عالم التدريب.
جون أوشي: رحل إلى سندرلاند ثم إلى ريدينغ في عام 2019 أعلن اعتزاله ليبدأ مباشرة طريقه التدريبي كمساعد مدرب نادي ريدينغ وحالياً يشغل مساعد مدرب منتخب أيرلندا تحت21 عاماً.
باتريس إيفرا: أعلن اعتزاله اللعب في عام 2019.. وحالياً يعمل كمحلل رياضي في إحدى القنوات التلفزيونية وبنفس الوقت يعمل لكي يصبح مدرب.
مايكل كاريك: أعلن اعتزاله في عام 2018 ثم بدأ مباشرة مهامه التدريبية كمساعد مدرب في مانشستر يونايتد إلى وقتنا الحالي.
أندرسون: عاد إلى البرازيل من بوابة انترناسيونال ثم أنتقل إلى كوريتيبا ثم إلى إنترناسيونال مرة أخرى وتم فسخ عقده لينتهي به الحال في دوري الدرجة الثانية التركية وفي عام 2019 أعلن إعتزاله.
رايان جيجز: أعلن اعتزاله اللعب في عام 2014 ثم تولى مباشرة مهمة مساعد مدرب مانشستر يونايتد أما حالياً فيعمل كمدرب لمنتخب بلاده ويلز منذ عام 2018.
بارك جي سونغ: أعلن اعتزاله اللعب في عام 2014 ثم باشر مباشرة مهامه الإدارية فالبداية كانت مع مانشستر يونايتد حيث عمل كسفيراً لها ثم أصبح منسق إدارة المواهب في المنتخب الكوري وحالياً يعمل كمستشار في نادي تشونبوك الكوري.
واين روني: عاد إلى إيفرتون ثم حط الرحال في أميركا من خلال نادي دي سي يونايتد ثم أنتقل إلى ديربي كاونتي ليعلن اعتزاله في عام 2021 ويباشر مهامه التدريبية كمدرب لديربي كاونتي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *