مباراة السعودية وطاجيكستان: هل ينجح مانشيني في إصلاح ما أفسدته مباراة كوريا الجنوبية

في إطار تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، يستعد المنتخب السعودي لمواجهة منتخب طاجيكستان في الرياض. يسعى الأخضر إلى الفوز بالمبارة لضمان صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تخطيه باكستان والأردن. بالإضافة إلى ذلك، تحمل مواجهة السعودية وطاجيكستان أهمية خاصة لمدرب الأخضر، روبرتو مانشيني، لمعالجة الصورة السلبية التي طبعها في ذاكرة الجماهير بالخروج من كأس آسيا والمغادرة أثناء ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

موعد مباراة السعودية وطاجيكستان والتشكيل المتوقع

تقام المباراة اليوم على ملعب الأول بارك، الرياض، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية. في هذا السياق، أتم المنتخب السعودي بالأمس استعداداته لخوض المواجهة المرتقبة في ظل تركيز مانشيني على تنفيذ مجموعة من التكتيكات القائمة على الاستحواذ. أما عن التشكيل المتوقع لمنتخب الأخضر أما طاجيكستان اليوم:

  • حارس المرمى – محمد العويس.
  • خط الدفاع – علي البليهي، علي لاجامي، متعب الحربي.
  • خط الوسط – ناصر الدوسري، سامي النجعي، محمد كنو، سعود عبد الحميد.
  • خط الهجوم – سالم الدوسري، صالح الشهري، فراس البريكان.

مانشيني مع المنتخب السعودي

ستكون مباراة السعودية ضد طاجيكستان هي المباراة رقم 11 التي يخوضها الأخضر تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني. استطاع المنتخب السعودي أن يحقق الفوز في 4 مباريات فقط بينما تعادل في 3 وخسر 3، كان آخرها الخسارة أمام كوريا الجنوبية والخروج من كأس آسيا 2023 قطر.

يحتل منتخب طاجيكستان المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط. ومع ذلك، لا يمكن القول أن المنتخب الطاجيكي قد يمثل منافسًا قويًا للمنتخب السعودي في المواجهة المنتظرة لعدم تمتعه بالإمكانيات اللازمة لإنجاز هذه المهمة. لذا يعتقد المحللون أن مباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب الطاجيكي ستكون بمثابة فرصة كبيرة لمدرب الأخضر أن يتصالح مع جماهيره بحصد بطاقة التأهل لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا المقبلة.

ماذا لو؟

لا يزال أمام المنتخب السعودي طريق طويل في تصفيات كأس العالم 2026. يلعب الأخضر مباراته الثانية أمام طاجيكستان الخميس 26 مارس، ليواصل مشوار التصفيات في شهر يونيو المقبل أمام باكستان والأردن. ولكن، ماذا لو لم يتمكن مانشيني من تحقيق نتائج جيدة في مباريات طاجيكستان المقبلة؟

تعرض مانشيني لهجوم حاد من قِبل الجماهير والنقاد الرياضيين في المملكة العربية السعودية بعد المستوى المتباين الذي ظهر به المنتخب في بطولة كأس آسيا الماضية. حتى أن حدة الهجوم زادت مع مغادرة مانشيني لأرض الملعب في مباراة السعودية أمام كوريا الجنوبية بينما تلعب ركلات الترجيح لفقدانه الأمل في الصعود. تسبب هذا التصرف في تصاعد الازمة بينه وبين الجماهير لاحقًا، وهو ما يجعل مستقبله مع المنتخب السعودي على المحك خلال المواجهات المقبلة.

تاريخ مواجهات السعودية وطاجيكستان

التقر المنتخب السعودي والمنتخب الطاجيكي مرة واحدة فقط في عام 2005، وقد فاز الأخضر بهذه المباراة بثلاثة أهداف دون رد. على صعيد آخر، فإن مباراة السعودية ضد طاجيكستان المنتظر إقامتها اليوم هي المباراة رقم 700 التي يخوضها الأخضر في تاريخه. لعب المنتخب السعودي 19 مباراة في كأس العالم، 12 مباراة في كأس القارات، 52 مباراة في كأس آسيا، 259 مباراة ودية و 114 مباراة في كأس الخليج.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *