جولة على سوق الانتقالات الشتوية 2022!


فارس الثنيان – أُغلقت نافذة الانتقالات الشتوية يوم أمس، حيث شهدنا سوقًا مشتعلًا استفادت عدة أندية منه بتعاقدات بارزة ومهمة لاستكمال موسمها بالصورة المأمولة في محاولة لتغيير مسارها.
‏قام ‎يوفنتوس بسوق متميز باستقطاب المهاجم فلاهوفيتش من فيورنتينا وزكريا من غلادباخ، والتخلص من آرون رامزي وثلاث لاعبين اخرين. 
فلاهوفيتش قوي في الهوائيات ومنفذ باهر للمواقف الثابتة ويعرف طريق المرمى جيدا، بالإضافة انه خطير أيضا خارج الصندوق.. يتلقى كرته من الوسط ويبدأ الهجمة..
زكريا متعدد الاستخدامات، محور مميز وديناميكي.. يمتاز بالخروج من الضغط ونقل الكرات، كما انه مصدر خطورة في الارتداد الهجومي ، ويمكنه تغطية الثغرات .. لكن الاصابات ما يعيق اللاعب، قبل موسمين غاب حوالي 246 يوما.
الضغوط الملقاة على كاهل فلاهوفيتش هي الجانب المقلق من الصفقة بسبب المبلغ المدفوع فيه البالغ 75 مليون يورو.. وانه أتى كخليفة لكريستيانو ومتوقع منه أن يصبح المنقذ للسيدة العجوز..
سنرى مدى قوة شخصيته بالتصدي لهذه الضغوط.
ليفربول يستقدم لويس دياز قادما من بورتو ويرسل كل من فيليبس و ويليامز على سبيل الإعارة.
دياز سيجلب عنصر الإبداع للريدز.. الفريق خسر نقاط بسبب عدم امتلاك لاعب خلّاق يمكن أن يجد الحلول بالحالات العصيبة، دياز يلعب كجناح أيسر، لكنه شارك كوسط ايسر في الغالب..
يستطيع كلوب استخدامه كوسط ايسر بخطة ثلاثي خط وسط وهذا المتوقع، أو بديلا لماني لتوفير طاقته عند الحاجة.
رغم أزمة ‎برشلونة المالية إلا أن النادي نجح بانتداب فيران توريس وتراوري واوباميانغ في اللحظات الأخيرة.
تراوري يعرف البيئة جيدا وهو يمتلك مواصفات مغايرة عن البقية في الفريق.. سيساعد برشلونة في التحولات، واستخدام سرعته وقوته البدنية للوصول إلى مرمى الخصم بوقت اقل.
لكن سماته ليست مماثلة لافكار تشافي، لكن الأخير يرغب بجلب وتجميع اللاعبين الاسبان في الفريق ليصبح برشلونة كما كان بفترته الذهبية عندما امتلك 8 اسبان في التشكيلة.. وأعتقد يطمح بأن يكون منتخب بلاده يضم نصف لاعبي برشلونة. هدفه خلق مجموعة متجانسة ومتناغمة تخدم لسنوات..
أوباميانغ سيحل معضلة الهجوم في برشلونة لافتقار الفريق لرأس حربة .. برشلونة كثيرا ما أضاع طريق المرمى في الثلث الأخير ويأمل تشافي بأن يجد اوباميانغ الحل في اللمسة الأخيرة، ورقة هامة لبرشلونة في الدوري الأوروبي.
مارسيال الى اشبيلية معارًا من مانشستر يونايتد.. أداة تعطي اشبيلية البعد الهجومي.
يأمل اشبيلية بهذا التعاقد من ان يساعد الفريق بالضغط على ريال مدريد في سباق الليغا من خلال الاستفادة من تأثيره بجمع النقاط، هذا يعتمد على مزاجية اللاعب وحضوره الذهني بالإضافة لمسألة التكيف
ايفرتون يفك أسر فان دي بيك باستحضاره بصفقة إعارة من مانشستر يونايتد .. ويتعاقد مع ديلي الي. 
الآن أتت الفرصة لفان دي بيك من اجل القتال ليضمن مركز مع منتخب هولندا في المونديال، وبزوع نجمه بإدارة لامبارد.
سنرى كيف سيتعامل لامبارد مع ديلي الي، وهل سيحوله من لاعب كسول إلى نشط.
جوسينس إلى إنتر ميلان قادما من اتالانتا..
صفقة رابحة للطرفين حيث أن جوسينس ظهير متوازن على الصعيد الدفاعي والهجومي ، ولديه عقلية قوية.. في الانتر سيخوض جوسينس مواجهاته بمستويات أعلى ومعايير مختلفة وهذا سيجعله يزدهر مما ينعكس ايجابًا على منتخب ألمانيا.
نيوكاسل يقوم بسوق مغاير باستقطاب 5 لاعبين  بمختلف المراكز.
تريبيير الظهير الأيمن من أتليتكو ، المهاجم كريس وود من بيرنلي.. والمدافع دان بورن من برايتون.. ولاعب خط الوسط برونو كيمارايس من ليون ، ومات تارجيت معارًا من أستون فيلا.
غيمارايس ضابط ايقاع أنيق، ويمتاز بتمريراته البينية. كريس وود مهاجم يتموضع جيدا وبارع في الكرات الرأسية. بورن مدافع صلب وقوي في الهوائيات. تريبيير بخبرته قادر على ضبط الجبهة اليمنى. تارجيت بجودته بمقدوره حماية الرواق الايسر 
أصبح لدى ايدي هاو أسلحة كافية لتساعده على تجنب الهبوط.
وقّع استون فيلا مع كوتينيو من برشلونة، والظهير الأيسر لوكاس دينييه من ايفرتون، والمدافع كالوم تشامبرز من ارسنال، بالإضافة إلى الحارس روبن اولسن.
دينييه سيعوض خروج تارجيت وهو لاعب متمرس متوازن دفاعيًا وهجوميًا، كوتينيو سيقوم بتغذية وتمويل هجوم فيلا، تشامبرز متعدد الاستخدامات
يلعب كمدافع، وفي الارتكاز، وكذلك بمركز الظهير الايمن ، يعتبر مكسب لجيرارد لاستطاعته سد اكثر من ثغرة.
بهذه الصفقات أصبح جيرارد يمتلك الأدوات ليصعد اكثر في الترتيب..
وجود ستيفن جيرارد والمنهجية التي يلعب بها تحبب اللاعبين بالقدوم لـ أستون فيلا.. وتشجع الإدارة على دعمه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *