ملامح فترة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي

الدوري السعودية لكرة القدم

مع قرب انتهاء الدوري السعودي في السابع والعشرين من الشهر الجاري، بدأ الاستعداد للميركاتو الصيفي. للوهلة الأولى، يبدو أننا أمام فترة انتقالات صيفية مثيرة على غرار ميركاتو العام الماضي الذي شهد انضمام مجموعة كبيرة من نجوم العالم إلى عدد من الأندية السعودية. بعد انضمام كريم بنزيما، ساديو ماني، نيمار، كانتي، ومن قبلهم كريستيانو رونالدو، لا يزال الدوري السعودي قادرًا على استهداف المزيد من النجوم. تابع القراءة، وتعرف على خطة الأندية السعودية لفترة الانتقالات الصيفية القادمة.

الأولوية للدفاع

تشير العديد من المصادر إلى أن بعض الأندية السعودية قد بدأت بالفعل في التحرك لإتمام عدد من الصفقات خلال الميركاتو الصيفي المقبل. بالنظر إلى الأسماء التي تستحوذ على اهتمام تلك الأندية، تظهر بوضوح النزعة الدفاعية التي قد تحكم الانتقالات الصيفية على عكس ما حدث في 2023، حيث سيطرت صفقات التدعيم الهجومية.

القائمة التالية تضم أسماء أبرز المدافعين الذين تسعى الأندية السعودية إلى ضمهم الموسم المقبل:

  • رافائيل فاران – مانشستر يونايتد
  • ناتشو فيرنانديز – ريال مدريد
  • سيرجيو راموس – إشبيلية
  • محمد عبد المنعم – الأهلي المصري

جدير بالذكر أن اهتمام أندية الدوري السعودي بتدعيم خطوط الدفاع يأتي في إطار عدد من القرارات شبه المحسومة بالتخلص من بعض الأسماء الحالية. حتى الآن، تأكد رحيل اللاعب أحمد حجازي (فريق الاتحاد)، بالإضافة إلى وضع أسماء مثل ديميرال (مدافع الأهلي) ولابورت (مدافع النصر) على القائمة.

حراس المرمى

استكمالاً لنهج تطوير المنظومة الدفاعية، أشارت تقارير إسبانية إلى أن عدد من الأندية السعودية تستعد لتقديم عروض قوية لاثنين من عمالقة حراس المرمى في العالم. البداية مع حارس مرمى برشلونة، الألماني تير شتيجن. أفادت المصادر أنه بمجرد انتهاء الموسم الحالي مع الفريق الكتالوني من المنتظر أن يحصل تير شتيجن على أول عروضه للانضمام إلى الدوري السعودي.

على الجانب الآخر، حظى البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، باهتمام عدد من الأندية السعودية مؤخرًا. حارس المرمى الذي يبلغ من العمر 32 عامًا لديه بالفعل عدد من العروض السعودية، كما أن رحيله عن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل بات وشيكًا، وهو ما يدعم فرصه في الانتقال إلى الدوري السعودي.

هل نرى هؤلاء النجوم في الموسم المقبل؟

على الرغم من انسحاب الهلال والنصر من المفاوضات، لا يزال كاسيميرو، لاعب وسط مانشستر يونايتد، محل اهتمام أندية سعودية أخرى. خاض نجم ريال مدريد السابق واحد من أصعب المواسم مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد، لعل أبرز محطاتها الخسارة برباعية أمام كريستال بالاس. بالعودة إلى ما ذكره رودي جاليتي فإن الأهلي والقادسية قد انضما إلى المفاوضات بعد خروج الهلال والنصر من المنافسة على ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أيضًا، أكد الحساب الرسمي لرودي جاليتي أن نادي الشباب السعودي يتواصل بشكل نشط مع باولو ديبالا. اللاعب الأرجنتيني الذي حظى بموسم رائع مع نادي روما سجل وصنع خلاله 26 هدفًا، يقد ضمن دائرة اهتمام إدارة نادي الشباب السعودي، والتي أبدت استعدادها لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب للانضمام إليه الموسم القادم.

تعود مرة أخرى إلى الأضواء التكهنات المتعلقة بانتقال محمد صلاح نجم ليفربول إلى الاتحاد السعودي، ولكن هذه المرة قد يكون الأمر أكثر من مجرد تكهنات. بعد إعلان يورجن كلوب رحيله عن منصبه بنهاية هذا الموسم، أصبح مستقبل نجم الفريق وأحد أساطير ليفربول أكثر غموضًا من أي وقت مضى. يمثل صلاح أحد الأركان الأساسية لمشروع نادي الاتحاد السعودي، وعلى الرغم من تعثر المفاوضات معه الموسم الماضي، يبدو هذا العام أن الطريق لانتقاله إلى صفوف الاتحاد أصبح ممهدًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *