الإعلان رسميًا عن عقوبة كريستيانو رونالدو “المخففة”

عقوبة رونالدو في الدوري السعودي

أثار كريستيانو رونالدو الجدل بعد قيامه بإشارة بذيئة تجاه جماهير الشباب عقب فوز نادي النصر بثلاثة أهداف. وقع الحادث ردا على هتاف الجماهير باسم ليونيل ميسي لاستفزاز رونالدو، وقد أدت هذه البادرة إلى انتقادات واسعة النطاق للنجم البرتغالي. على مدار الأيام القليلة الماضية، قامت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لاتحاد كرة القدم السعودي بالتحقيق في الواقعة على إثر تقدم مسؤولي نادي الشباب بالشكوى.

عقوبة رونالدو عكس التوقعات

قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم معاقبة كريستيانو رونالدو بالإيقاف لمباراة واحدة فقط. شملت عقوبة رونالدو غرامة مالية قيمتها 10 آلاف ريال يدفعها اللاعب، بالإضافة إلى دفع 20 ألف ريال مقابل رسوم تقديم الشكوى. جاءت الغرامة مخالفة لتوقعات العديد من المحللين والمتخصصين، حيث كان من المتوقع أن يمتد الإيقاف لمباراتين، وكذلك أن تكون الغرامة المالية أكبر من المبلغ المقرر.

أثر عقوبة كريستيانو رونالدو على نادي النصر

وفقًا لقرار الاتحاد السعودي، يعتبر قرار عقوبة رونالدو بالإيقاف ساريًا بمجرد الإعلان. ذلك يعني أن النجم البرتغالي وقائد النصر السعودي سيغيب عن مباراة فريقه أمام نادي الحزم في الجولة 22 من دوري روشن السعودي. يعود بعدها رونالدو إلى قائمة الفريق بداية من الجولة القادمة.

عقوبة رونالدو الأولى على مستوى الدوري السعودي، ولكن

ربما كان الدافع وراء تخفيف عقوبة كريستيانو رونالدو كونها الأولى له منذ انتقاله إلى صفوف نادي النصر السعودي. بشكل عام، واجه رونالدو عدد من العقوبات خلال مسيرته، نذكر منها:

  • 2019 ضد أتلتيكو مدريد: تم تغريم رونالدو مبلغ 20 ألف يورو من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب قيامه بلفتة مسيئة خلال مباراة دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، لتقليد احتفال مدرب أتلتيكو دييغو سيميوني من مباراة الذهاب السابقة.
  • 2017 دفع الحكم في كأس السوبر الإسباني: تلقى رونالدو عقوبة الإيقاف خمس مباريات وتم تغريمه 3805 يورو لدفع الحكم بعد طرده في مباراة الذهاب من كأس السوبر الإسباني ضد برشلونة. كما تم تغريم ريال مدريد مبلغ 1400 يورو بسبب الحادث.
  • 2013 ضد برشلونة: بعد تسجيله في مباراة بكأس الملك، اعتُبر احتفال رونالدو استفزازيًا تجاه مشجعي برشلونة، على الرغم من أنه لم يتم تغريمه على وجه التحديد بسبب هذا الإجراء. غالبًا ما أثارت مثل هذه الحوادث جدلاً حول الروح الرياضية وسلوك اللاعبين.

أيضًا، حصل رونالدو على البطاقة الحمراء في 2018 ضد فالنسيا في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس. تم طرد رونالدو بسبب شد شعر أحد لاعبي فالنسيا. تم إيقافه لمباراة واحدة لكنه تجنب غرامة إضافية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. كان الحادث مهمًا لأنه يمثل أول بطاقة حمراء له في دوري أبطال أوروبا.

عقوبة إيقاف رونالدو
عقوبة رونالدو بالإيقاف والغرامة المالية من فِبل ل جنة الانضباط والأخلاق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *