دوري أبطال أوروبا: النتائج والتوقعات

دوري أبطال أوروبا

انتهت بالأمس مباريات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال لتبدأ الاستعدادات لمباريات الإياب خلال الأيام القليلة القادمة. في السطور التالية، تعرف على نتائج جولة ذهاب ربع النهائي، مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا القادمة، وأبرز التوقعات حول نتائج الجولات القادمة والفائز بلقب دوري الأبطال.

نتيجة جولة الذهاب في ربع نهائي دوري الأبطال

كان التعادل عنوان اليوم الأول من مباريات ذهاب ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا. انتهت مواجهة أرسنال ضد بايرن ميونخ بالتعادل الإيجابي (هدفين لكل فريق). على الجانب الآخر شهد تعادل ريال مدريد أمام خصمه العنيد مانشستر سيتي تسجيل 6 أهداف (3 لكل منهما). ارتفعت وتيرة الإثارة في مباراة ريال مدريد ونادي مانشستر سيتي مع تبادل دور “المتقدم” حتى الدقائق الأخيرة. اختلف الأمر في اليوم الثاني، حيث خسر باريس سان جيرمان على ملعبه بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، ليحقق برشلونة فوزًا ثمينًا من شأنه دعم موقفه في إياب ربع نهائي دوري الأبطال. بعدها بساعات قليلة، تمكن أتلتيكو مدريد من الفوز على بروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف ليعزز التواجد الإسباني في البطولة.

مباريات العودة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم يومي الثلاثاء 16 أبريل والأربعاء 17 أبريل لمشاهدة مباريات إياب ربع نهائي دوري الأبطال. تحدد نتائج المباريات القادمة أسماء الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي:

المباراة الموعد الملعب نتيجة مباراة الذهاب
أتلتيكو مدريد × دورتموند الثلاثاء 16 أبريل - 8م سيغنال إيدونا بارك 2 - 1
برشلونة × PSG الثلاثاء 16 أبريل - 8م مونتجويك الأولمبي 3 - 2
البايرن × أرسنال الأربعاء 17 أبريل - 8م أليانز أرينا 2 - 2
مان سيتي × الريال الأربعاء 17 أبريل - 8م الاتحاد 3 - 3

أبرز الأسماء المهددة بالغياب في ربع نهائي دوري الأبطال

على ضوء مباريات الذهاب، قد يغيب عن الجولة القادمة من دوري أبطال أوروبا عدد من اللاعبين إمام نتيجة الإصابة أو تراكم البطاقات. القائمة التالية تضم أبرز هؤلاء اللاعبين:

  • سيرجي جنابري – بايرن ميونخ (للإصابة).
  • كريستنسن – برشلونة (تراكم البطاقات).
  • سيرجي روبرتو – برشلونة (تراكم البطاقات).
  • تشواميني – ريال مدريد (تراكم البطاقات).

كيف يمكن حسم التأهل إلى نصف نهائي أبطال أوروبا؟

بالنظر إلى نتائج الجولة الأولى من ربع نهائي دوري الأبطال، وفي ظل إلغاء قاعدة أفضلية الهدف المسجل على أرض أرض الخصم، يبدو الأمر أقل تعقيدًا يوم الأربعاء القادم. بالنسبة إلى كل من ريال مدريد، مانشستر سيتي، أرسنال أو بايرن ميونخ، سيكون الفوز بأي نتيجة كافيًا للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر، أصبحت مهمة فريق باريس سان جيرمان أصعب بعد خسارته المباراة الأخيرة، ويحتاج إلى تحقيق الفوز بفارق أهداف ليتمكن من التواجد في نصف النهائي. كذلك هو الحال مع بروسيا دورتموند أمام أتلتيكو مدريد، حيث يحتاج إلى تسجيل هدفين على الأقل، مع الحفاظ على شباكه نظيفة.

توقعات نصف نهائي دوري الأبطال

على الرغم من التعادل، تميل التوقعات إلى ترشيح أرسنال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب الفريق الألماني. هذه التوقعات مدعومة بعدد من العوامل من بينها:

  • غياب لاعبين مؤثرين مثل غنابري وألفونسو ديفيز عن لقاء العودة.
  • ضعف الأداء بشكل عام، والذي ظهر بشكل واضح خلال مباراة الذهاب.
  • نجاح فريق أرسنال في تشكيل ضغط على المنافس والفوز بالكرات.

أيضًا، يرى عدد من الخبراء الرياضيين أن أتلتيكو مدريد قد وضع ساقًا بالفعل في نصف نهائي دوري الأبطال بفوزه على دورتموند وأدائه المميز. ومع أن برشلونة قد حقق الفوز هو الآخر، إلا أن مواجهة باريس سان جيرمان في دور الإياب لا يمكن توقع نتائجها، خاصةً في ظل سعي النادي الفرنسي إلى تدارك نتيجة المباراة الماضية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *