النصر بقيادة رونالدو إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

فريق النصر السعودي

نجح نادي النصر في انتزاع الصدارة سريعاً خلال مواجهة الفيحاء، حيث سجل أوتافيو في الدقيقة 17 هدف تقدم أصحاب الأرض. في الدقيقة 86، تمكن قائد الفريق كريستيانو رونالدو من هز شباك الفيحاء ليسجل هدفه الثالث في مباراته الثالثة على التوالي. بهذا الفوز، تصبح النتيجة الإجمالية 3-0، ويتأهل كريستيانو رونالدو ورفاقه في نادي النصر إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

ما الذي حققه رونالدو في السعودية بعد مرور عام

كان لانضمام رونالدو إلى الدوري السعودي للمحترفين تأثيرًا واضحًا ظهر من خلال اجتذاب لاعبين بارزين. فيرمينو وبنزيما ونيمار وهندرسون وماني وكانتي ضمن قائمة طويلة من النجوم الذين انضموا لاحقًا إلى رونالدو في دوري روشن. على الرغم من عدم فوزه بالعديد من الجوائز، برهن رونالدو صاحب الـ 38 عام على قدرته الرائعة على تسجيل الأهداف، حيث حقق 44 هدفاً مبهراً في 50 مباراة لفريق النصر منذ وصوله إلى الرياض. لم ينجح انضمام رونالدو في منتصف موسم دوري المحترفين 2022-23 في تحفيز النصر للفوز بالبطولة. ومع ذلك، في أغسطس، فاز في كأس العرب للأبطال، وقاد النصر إلى الفوز 2-1 على الهلال. ويعد هذا الإنجاز بمثابة دليل على أن الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا أمر ممكن التحقيق.

دور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا

بانتصاره الأخير على نادي الفيحاء، سيواجه النصر بقيادة لويس كاسترو فريق العين الإماراتي في الدور ربع النهائي. تقام مباراة الذهاب في الرابع من مارس المقبل والإياب في 11 مارس 2024. وفقًا لبعض التصريحات المنقولة عنه، يتطلع رونالدو الذي ينافس في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، إلى قيادة فريقه إلى الدور نصف النهائي بأداء رائع آخر.

احتمالات فوز النصر بكأس دوري أبطال آسيا

بفضل سجله الحافل بالفوز بالمسابقات رفيعة المستوى بالإضافة إلى مستواه الحالي، ليس من المستغرب أن فرص المراهنة المتاحة للمراهنين في المملكة تجعل رونالدو والنصر على رأس أفضل الاحتمالات المتعلقة برفع كأس دوري أبطال آسيا في معظم أسواق المراهنة المستقبلية. ومع ذلك، تظهر العديد من منصات المراهنة فارقًا ضئيلاً بين النصر والهلال كما توضح القائمة التالية:

  • احتمالا فوز النصر تتراوح بين 4.8 – 4.9
  • احتمالات فوز الهلال تتراوح بين 4.9 – 5.0
  • احتمالات فوز العين تتراوح بين 6.7 – 8.0
  • احتمالات فوز أولسان هيونداي 11.0
  • احتمالات فوز بوهانج تتراوح بين 11.5 – 12.0

المنافسة على لقب الهداف

ارتفع رصيد رونالدو من الأهداف في دوري أبطال آسيا إلى 5 أهداف، ومع ذلك لا تزال المنافسة قوية في الطريق إلى صدارة هدافي البطولة. إلى الآن، يحتل “كريزان” لاعب الفريق الصيني شاندونغ صدارة الترتيب برصيد 8 أهداف. في المركز الثاني يتنافس تاليسكا زميل رونالدو في نادي النصر مع ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي ولابا كودجو مهاجم العين الإماراتي برصيد 6 أهداف لكل منهم. من ناحية أخرى، لدى كل من سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، مارتن آدمز (أولسان هيونداي)، وهيرنانديز رودريغيز (جيونبوك الكوري) فرصة منافسة رونالدو في الترتيب برصيد 5 أهداف لكل منهم.

كلمة أخيرة

استطاع النصر أن يحقق الفوز في عشر مباريات متتالية في جميع المسابقات ليعادل رقم أكبر سلسلة انتصارات متتالية له خلال عشر سنوات. بدأ النصر هذا الموسم بقيادة رونالدو بالفوز في نهائي كأس العرب للأندية الأبطال على منافسه التقليدي نادي الهلال. على الرغم من معاناتهم في بداية دوري روشن هذا الموسم، تمكنوا من التعافي والعودة بشكل رائع، واليوم يظهرون أداءًا قويًا في دوري أبطال آسيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *