سوق الانتقالات الشتوية بين طموحات دوري روشن السعودي وقيود صندوق الاستثمار

قرارات لجنة الاستقطاب تفاجئ دوري روشن السعودي لكرة القدم

على الرغم من مرور أكثر من أسبوع من بداية فترة التعاقدات الشتوية في دوري روشن (الميركاتو الشتوي) إلا أنه لا يوجد الكثير للحديث عنه حتى الآن. يأتي هذا الهدوء على عكس ما حدث في فترة الانتقالات الصيفية، والتي شهدت انتقال مجموعة من أبرز نجوم العالم، كان كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر في مقدمتهم، إلى عدد من الأندية السعودية. يُرجع البعض السبب وراء هذا الهدوء إلى قرارات صندوق الاستثمار السعودي المتعلقة بالقيود التنظيمية للتعاقدات والمبالغ المنفقة في هذا الإطار.

قرارات لجنة الاستقطاب تفاجئ دوري روشن السعودي لكرة القدم

المصدر

هل تتكرر معركة الانتقالات الصيفية في دوري روشن للمحترفين

خلال الصيف الماضي، جذب دوري روشن السعودي أنظار العالم مع الإعلان عن صفقة انتقال النجم البرتغالي رونالدو إلى نادي النصر. توالت بعدها الأخبار عن انتقال عدد كبير من نجوم دوريات كرة القدم الأوروبية الكبرى. على سبيل المثال لا الحصر؛ كريم بنزيما إلى نادي اتحاد جدة، نيمار إلى نادي الهلال، ساديو ماني إلى نادي النصر، ورياض محرز إلى أهلي جدة.

في أعقاب هذه الصفقات المدوية، توقع الكثير استمرار مسلسل استقطاب النجوم مع بداية الميركاتو الشتوي. إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، كما هو الحال داخل المستطيل الأخضر، يبدو أن الأمور تغيرت سريعًا خارجه. تشير بعض التقارير إلى أن صندوق الاستثمار السعودي، قد قرر أن تعتمد أندية دوري روشن السعودي على أموالها الخاصة. أيضًا، فقد وضع بعض القواعد التنظيمية للتعاقدات الجديدة من شأنها أن تؤثر عليها بشكل واضح.

أثر القرارات الجديدة على الدوري السعودي

ربما لهذه الخطوة تأثيرها على مساعي بعض أندية الدوري السعودي للمحترفين. على رأس هذه الأندية يأتي نادي الاتفاق السعودي. كانت إدارة الاتفاق ومدرب الفريق “ستيفن جيرارد” يبحثون سُبل تعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية. في ظل رصد الأخبار المتداولة عن خطة التدعيم تظهر العديد من خيارات اللاعبين المحليين. شملت هذه الخيارات ضم لاعب الهلال مصعب الجوير، وثلاثي النصر خالد الغنام وعبد الله مادو وكذلك أيمن يحيى.

بالإضافة إلى ذلك، يبرز اسم نادي اتحاد جدة ضمن المتضررين المحتملين جراء القرارات التنظيمية. بعد تراجع ترتيبه إلى المركز السابع في الدوري السعودي، يسعى اتحاد جدة إلى استغلال فترة الانتقالات الشتوية. يجري العمل على ذلك من خلال استقطاب عدد من اللاعبين. على رأس أولويات الفريق تدعيم مركز الظهير الأيسر في ظل إصابة أحمد بامسعود، ومحاولة إتمام التعاقد مع مهاجم فريق الهلال صالح الشهري. جدير بالذكر أن اتحاد جدة كان مهتمًا بضم نجم ليفربول محمد صلاح، ولكن مع قرارات لجنة الاستقطابات الجديدة، لا يُعتقد أنه لا يزال هناك إمكانية لذلك.

في النهاية، لا يزال موسم الانتقالات في بدايته، وربما تشهد الأيام القادمة المزيد من التفاصيل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *