ضربة سان جيرمان الكبرى في السوق .. متى تأتي؟

محمد عواد – سبورت 360 – مستشار الانتقالات، فقرة يومية من موقع سبورت 360 خلال فترة الانتقالات، نناقش فيها أخر أخبار السوق وعلاقتها بالأندية الكبرى في أوروبا.

اليوم نتوقف في مستشار الانتقالات مع باريس سان جيرمان، وخصوصاً بعد رفع حظر سقف الـ 60 مليون يورو المفروض عليه كميزانية تسوق بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.

هذه القوانين تم تسهيلها، بشكل يتيح للإدارة القطرية في النادي مواصلة استثماراتها، وهو ما يعتبر انتصاراً لأفكار ناصر الخليفي الذي كان أكثر من تمسك بفكرة أن المستثمر يحتاج معاملة خاصة بناء على قدراته المالية.

7 مليون يورو فقط هو فارق الإنفاق الذي قام به باريس سان جيرمان هذا الموسم، وهو يدرك جيداً أن معاناته الموسم الماضي في صراع اللقب الفرنسي وظهوره بشكل محرج أمام برشلونة، إشارة قوية إلى حاجته لبعض التعزيزات فيما يتعلق بجودة خط الوسط خصوصاً وخط الهجوم أيضاً.

ما جرى من تصويت قبل 21 يوماً على تعديل القوانين أعتبر مفاجئاً نوعاً ما، لذلك سيحتاج باريس سان جيرمان لبعض الوقت حتى يرتب أوراقه، كما أنه بحاجة لحسم مستقبل زلاتان إبراهيموفتش، الذي سيعتبر التخلص من أجره وحده قادراً على جلب لاعب من طراز رفيع.

المؤكد أن باريس سان جيرمان سيضرب بقوة في الأيام المتبقية من سوق الانتقالات، وأن هناك فكرة ستجعل الجميع يتحدثون عنها، لكن ما هي، ومتى ستحدث .. فتلك معلومات استخباراتية لا يعلمها من البشر إلا الإدارة العليا في النادي.

قد يكون دي ماريا مرشحاً للتواجد بصفوفهم، وقد نرى مفاجأة كبرى تتعلق ببول بوجبا، وربما نرى بيدرو مع أحد المذكورين لتعزيز خطين في آن واحد، ولا يجب نسيان اسماء مثل ماركو رويس، وإيسكو لاعب ريال مدريد واليكس ساندرو من بورتو، فكلها أسماء بجودة عالية، لا يبدو مستقبلها مضمونا في أنديتها.

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:





Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *