نجوم دوري روشن السعودي يسطعون في سماء أوروبا

نجوم روشن في يورو 2024

دوري روشن السعودي هو الحدث الرياضي الأكثر جماهيرية في المملكة العربية السعودية، يجمع هذا الحدث باقة من ألمع نجوم الكرة السعودية ونخبة منتقاة بعناية من اللاعبين المحليين والدوليين. هذا الدوري هو إحدى مبادرات شركة التطوير العقارية الوطنية “روشن” انطلاقًا من التزامها بتحقيق تجربة رياضية وترفيهية استثنائية تساهم في رفع مستوى جودة الحياة في السعودية، ودعم القطاع الرياضي في المملكة وخارجها حيث حققت الملكة قفزات هائلة في رياضة كرة القدم.

تحقق ثمار هذا الجهد في إنجاز دوري روشن حضورًا تاريخيًا غير مسبوق في بطولة يورو 2024 من خلال مشاركة نخبة من لاعبيه في هذه البطولة، فقد تقرر مشاركة 14 لاعب من نجوم دوري روشن السعودي وهم ينتمون إلى 8 فرق من فرق الدوري في بطولة يورو 2024 التي ستنطلق في ألمانيا يوم الجمعة 14 يونيو 2024.

نجوم دوري روشن السعودي في بطولة أمم أوروبا 2024

يتصدر هؤلاء النجوم “كريستيانو رونالدو” البرتغالي نجم فريق النصر السعودي إلى جانب 14 لاعب آخر من لاعبي فرق دوري روشن، وهذا هو العدد الأكبر من لاعبي دوري روشن السعودي المشاركين في هذه البطولة الأوروبية منذ نشأتها في عام 1960، وبهذا يصبح روشن السعودي هو الدوري غير الأوروبي الأكثر تمثيلًا في هذه البطولة.

نادي النصر

اللاعب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإسباني إيمريك لابورت.

نادي الهلال

البرتغالي روبن نيفيز والصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه ميلنكوفيتش سافيتش.

نادي الشباب

الهولندي جورجي فينالدوم والبلجيكي يانيك كاراسكو

نادي الاتحاد

الفرنسي نجولو كانتي

الأهلي

التركي ميريح ديميرال.

الاتفاق

الإسكتلندي جاك هيندري.

الأخدود

الروماني أندريه بوركا.

أرقام قياسية جديدة يسجلها دوري روشن السعودي في عالم كرة القدم

حقق دوري روشن السعودي إنجازًا استثنائيًا آخر من خلال تصدّره النمو الرقمي عالميًا خلال موسم 2023-2024، متجاوزًا أرقام الدوريات الكبرى حول العالم. قفز عدد متابعي قنوات دوري روشن السعودي من 6.8 مليون متابع في بداية الموسم إلى 11.5 مليون بحلول يونيو 2024، مدفوعة بالاهتمام العالمي بالمسابقة بعد وصول العديد من نجوم كرة القدم العالميين على مدى الأشهر الـ 18 الماضية، يتقدمهم كريستيانو رونالدو ونيمار جونيور وكريم بنزيما ورياض محرز وساديو ماني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *