نجوم الكرة يتألقون على أنغام السالسا في كوبا أمريكا

بطولة كوبا أمريكا 2024

مع قرب انتهاء دور المجموعات، حسم كل من منتخب الأرجنتين (حامل اللفب) ومنتخب فنزويلا التأهل إلى الدور ربع النهائي في كوبا أمريكا 2024. شهدت مباريات الجولة الأولى تألق العديد من الأسماء التي لعبت دورا كبيرا في تأهل منتخباتهم، مثل بعضها مفاجأة كبيرة لعشاق الساحرة المستديرة.

أهداف هزت شباك كوبا أمريكا 2024

من بين أبرز اللاعبين الذين سددوا أهداف حققت فوز منتخباتهم:

لاوتارو مارتينيز

لاعب منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2024، ويلعب في نادي انتر ميلان في إيطاليا، عمره 26 عام، ويحمل رقم 22 بين لاعبي المنتخب الأرجنتيني.

مارتينيز أحد أفضل لاعبي الأرجنتين في البطولة حتى الآن، وكان متألقًا لا سيما في مباراة الأرجنتين ضد كندا حيث سجل هدفين محققا فوز الارجنتين على كندا بنتيجة 2-0، كما كان أداءه مميزًا في المباراة ضد شيلي، فعندما عندما كانت المباراة توشك على التعادل السلبى، ظهر مارتينيز والذي كان يلعب في مركز مهاجم الأرجنتين البديل ليسجل هدف الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث وبطاقة التأهل إلى دور 16 في الدقيقة 88 من عمر المباراة معلنا فوز الأرجنتين.

حتى الآن هو ثاني أفضل هدافي الأرجنتين في البطولة إلى جانب ميسي، وقد أظهر قدرة مميزة على اللعب في مختلف مراكز الهجوم حيث لعب في مركز مهاجم صريح بالإضافة إلى جناح أيمن، كما تمكن أيضًا من تهيئة العديد من فرص التهديف لزملائه.

إدوارد بيلو

لاعب منتخب فنزويلا في بطولة كوبا 2024، وهو لاعب في نادي مازاتلان بالمكسيك، يبلغ من العمر 28 عام ويحمل رقم 25 بين لاعبي المنتخب.

سجل إدوارد بيلو هدف فنزويلا الثاني الذي هز شباك الإكوادور ليسجل انتصار منتخب فنزويلا على الإكوادور بنتيجة 1-2 لصالح فنزويلا في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى.

آلان ميندا

لاعب منتخب الإكوادور في بطولة كوبا أمريكا 2024، وهو لاعب في نادي سيركل بروج في بلجيكا، ويحل رقم 26 بين لاعبي المنتخب الأكوادوري.

حقق ميندا أحد أهداف ثلاثة حققت الفوز لمنتخبه في المباراة بين منتخب الإكوادور وجامايكا، حيث فاز الإكوادور بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت يوم الخميس 27 يونيو على ملعب أليجانت ضمن مباريات المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا.

منتخب الأرجنتين
تأهل منتخب الأرجنتين حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي في كوبا أمريكا 2024

نجوم تتألق في كوبا أمريكا

كيندري بايز (لاعب منتخب الإكوادور)

  • حقق كيندري رقم قياسي حيث كان أصغر لاعب يسجل هدف في بطولة كوبا أمريكا في القرن الحالي (17 عام و54 يوم).
  • سدد أحد أهداف فوز منتخب الإكوادور على جامايكا والتي أقيمت يوم الخميس 27 يونيو في الجولة الثانية من البطولة.
  • بالإضافة إلى كونه ثاني أصغر لاعب في تاريخ المسابقة بعد اللاعب جونير مونتايو الذي كان في عمر 16 عام و171 يوم في نسخة كوبا أمريكا لعام 1999 في الأرجنتين.

خاميس رودريجز (لاعب منتخب كولومبيا)

  • صانع الأهداف في كوبا أمريكا 2024.
  • حتى الآن نجح خاميس رودريجز في صنع هدفين ليقود كولومبيا للفوز 2-1 على باراجواي في مشاركتهما في المجموعة الرابعة في بطولة كوبا أمريكا 2024.

البطاقات الحمراء في كوبا أمريكا 2024

إينير فالنسيا

أول لاعب يتعرض للطرد بالبطاقة الحمراء في بطولة كوبا أمريكا 2024، وهو لاعب المنتخب الأكوادوري.

تعرض للطرد بعد 22 دقيقة من لعبه في المباراة التي جمعت منتخبه الأكوادوري مع نظيره الفنزويلي، وذلك بسبب تدخل قوي أصاب به وجه مدافع فنزويلا خوسيه مارتينيس.

في الوهلة الأولى وجه له الحكم الكولومبي ويلمار رولديان بطاقة صفراء، لكنه تراجع عنا بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد ووجه له بطاقة حمراء مباشرة.

ميغيل أراوخو

اللاعب البيروفي وكان ثاني لاعب يتعرض للطرد أيضا بعد الاحتكام لتقنية الفيديو وذلك نتيجة تدخل عنيف على الكندي جاكوب شافلبرغ.

تعرض للطرد في المباراة التي واجه فيها منتخب بيرو منتخب كندا وانتهت المباراة بفوز كندا على بيرو بفارق هدف واحد وكانت النتيجة 1-0.

إصابات تحرم اللاعبين من التألق

  • تعرض الحكم الغواتيمالي أومبرتو بانخوخ، الحكم المساعد في مباراة كندا وبيرو إلى الإغماء، ويرجح أن ذلك بسبب إصابته بضربة شمس، حيث كانوا يلعبون في درجة حرارة وصلت إلى 40 مئوية، وفقد وعيه في الدقيقة 40 من المباراة.
  • أصيب مهاجم منتخب بنما بالتواء في الكتف الأيسر أثناء المباراة التي واجهوا فيها أوروجواي.
  • كما أصيب قلب دفاع منتخب بنما أنيبال جودوي في عضلات الساق اليسرى مما أدى إلى انخفاض عدد لاعبي منتخب بنما إلى 24 في التشكيل الرسمي.
  • كذلك تعرض قائد منتخب المكسيك إديسون ألفاريز إلى إصابة في الساق اليسرى.
  • أما ظهير منتخب بيرو لويس أدبينكولا فقد عانى من آلام غي وتر أخيل في الكاحل الأيمن.
  • كذلك عانى قلب الدفاع الكولومبي جون لوكومي من آلام عضلية.
  • وحدثت إصابة مشابهة للاعب الوسط في المنتخب التشيلي دييغو فالديز.
  • لم يسلم لاعب الأرجنتين ميسي من الإصابات أيضا، حيث تعرض للإصابة في مباراة الأرجنتين وتشيلي يوم الأربعاء 26 يونيو حيث تدخل لاعب منتخب تشيلي بقوة على قدمه ولكنه تلقى العلاج سريعا وعاد إلى الملعب ليكمل المباراة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *