أرسنال إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية وكأس آسيا

تأثر فرق الدوري الإنجليزي بالبطولات القارية

مع تأهل منتخب اليابان إلى دور ال16 في كأس آسيا وكذلك منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا تظهر بصمات فريق أرسنال في كلا البطولتين. يشارك اللاعب الياباني وقلب دفاع فريق أرسنال، تاكيهيرو تومياسو، مع منتخب بلاده الذي صعد إلى دور خروج المغلوب في كأس آسيا. على الجانب الآخر، لا يزال محمد النني لاعب خط الوسط في المنتخب المصري متواجدًا في ساحل العاج، بعد التأهل الدرامي للفراعنة.

هل يتكرر سيناريو البرتغال في يورو 2016 مع مصر؟

تشابه طريق المنتخب المصري إلى دور ال16 في كأس الأمم الإفريقية مع ما خاضه منتخب البرتغال في يورو 2016. ثلاثة تعادلات في دور المجموعات وتأهل لم يحسم سوى في الثواني الأخيرة بأقدام لاعبي موزمبيق. فهل يتكرر الإنجاز البرتغالي في ساحل العاج؟ وهل سيكون للاعب وسط أرسنال تأثيره في المراحل المقبلة؟ شارك محمد النني في 100 مباراة مع منتخب مصر، إلا أنه غاب عن التشكيل الأساسي أمام الرأس الأخضر. ومع ذلك، ترتفع احتمالات مشاركته في مباراة مصر أمام الكونغو الديمقراطية في ظل عدم وضوح مدى إصابة إمام عاشور. تلعب المباراة يوم الأحد 28 يناير الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.

منتخب اليابان بين كبوة العراق وصحوة إندونيسيا

ظهر المنتخب الياباني بأداء قوي في المباراة الأولى من دور المجموعات في كأس آسيا 2023 المقام في قطر. مع فوز كبير على فيتنام بأربعة أهداف مقابل هدفين، بدا الطريق ممهدًا إلى دور ال16. وعلى الرغم من تعرض الساموراي الأزرق بعدها إلى الهزيمة أمام منتخب العراق، إلا أنه تأهل بجدارة بعد الفوز على إندونيسيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بثلاثة أهداف. شارك تومياسو، مدافع أرسنال، أساسيًا بداية من الجولة الثانية، حيث كان لا يزال في مرحلة التعافي من إصابة بساقه. يلعب تومياسو ورفاقه مباراة دور ال16 في الأربعاء 31 يناير الحالي على ملعب استاد الثمامة.

تأثير البطولات القارية على الدوري الإنجليزي
إلى أي مدى أثرت مشاركة العديد من نجوم فرق الدوري الإنجليزي مع منتخباتهم – المصدر

تأثر الفرق الإنجليزية ببطولتي أمم إفريقيا وآسيا

تشارك مجموعة كبيرة من ألمع نجوم الدوري الإنجليزي مع منتخباتها في بطولتي كأس الأمم الإفريقية وكأس آسيا 2023. كان لهذه المشاركات تأثير متفاوت على الفرق الإنجليزية، وفي القائمة التالية الفرق الأكثر مشاركة:

  • فريق نوتنجهام فورست – 6 لاعبين

  • فريق ولفرهامبتون واندررز – 4 لاعبين

  • فريق برينتفورد – 4 لاعبين

  • فريق توتنهام هوتسبير – 3 لاعبين

  • فريق فولهام – 3 لاعبين

  • فريق ليفربول – لاعبان

  • فريق أرسنال – لاعبان

  • فريق تشيلسي – لاعب واحد

  • فريق أستون فيلا – لاعب واحد

  • فريق كريستال بالاس – لاعب واحد

على الجانب الآخر، بعض الفرق في الدوري الإنجليزي قررت الاستفادة من غياب نجوم الفرق المنافسة مثلما حدث في مانشستر سيتي. هناك أيضًا فريق نيو كاسل الذي لم يتأثر أيضًا، على الرغم من أنه يواجه بالفعل مشاكل بسبب إصابة العديد من اللاعبين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *